حملة الكويت إلى جانبكم تسلم مشروع مياه فقم عمران بعدن بعد عامين من إنشائه

قبل 3 سنوات
حملة الكويت إلى جانبكم تسلم مشروع مياه فقم عمران بعدن بعد عامين من إنشائه
لحج برس_خاص

سلمت حملة الكويت إلى جانبكم اليوم الثلاثاء مشروع فقم عمران غربي عدن بعد الانتهاء من تشيده على مدى العامين الماضيين وتوصيل المياه إلى المنازل والذي يستهدف عشرات الألاف من المواطنين وذلك بحضور وكيل محافظة عدن رشاد شائع وبرعاية كريمة من وزير المياه والبيئة عزي شريم.

وأستهدف المشروع "45" ألف نسمة بمناطق عمران وفقم وصلاح الدين بمديرية البريقة بتكلفة إجمالية وصلت إلى "150" مليون ريال يمني وهو عبارة عن تركيب أنابيب ضخ بطول "4" كيلو وتركيب مضخات وبناء غرف للمضخات وإصلاح شبكات وصيانة وتأهيل خطوط.

وفي كلمة الافتتاح ؛ اشاد الوكيل شائع بدور الكويت الرامي إلى إعادة ترميم الحياة من خلال مشاريع كويتية عدة في مختلف المجالات وما هذا المشروع الذي سيخدم الأهالي في مناطق عمران وفقم وصلاح الدين إلى جانب بعض الإصلاحات التي نفذتها حملة الكويت من خلال إحياء مشروع المياه ورفده بكل المقومات.

من جانبه ؛ شكر مدير عام مؤسسة المياه بمحافظة عدن المهندس "علوي المحضار" حملة الكويت إلى جانبكم التي ساهمت إلى جانب المؤسسة بإنشاء مشروع مياه فقم عمران وتعزيز تدفق المياه الواصلة للمواطنين والذي من شأنه حقق اكتفاء ذاتي لهذه المناطق التي عانت طويلاً.

رئيس الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة رائد إبراهيم بدوره ؛ قال في خضم حفل تسليم المشروع ؛ أن مشروع كهذا جدير بشكر الكويت أميراً وحكومة وشعباً لما له من أهمية قصوى لدى المواطنين حيث تشتمل هذه التدخلات المميزة في تمديد شبكة المياه في هذه المناطق  الثلاث وتعزيز المياه لها بعد انقطاع طويل ومعاناتها خلال السنوات القليلة الماضية.

وتعمل حملة الكويت إلى جانبكم في المجال الإغاثي للشعب اليمني على مدى الثلاث السنوات الماضية في مختلف القطاعات كالتعليم والغذاء والصحة والإيواء والمياه ضمن أولوياتها في تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين وتعمل جاهدة من أجل تطبيع الحياة بما يحقق الاكتفاء للمحتاجين.

التعليقات