وزير الشؤون القانونية لحكومة الشباب يزور مكتب الثقافة بمحافظة ابين

قبل إسبوعين
وزير الشؤون القانونية لحكومة الشباب يزور مكتب الثقافة بمحافظة ابين
لحج برس_أبين

بناء على توجيهات رئيس حكومة شباب واطفال اليمن محمد جميع بالمتابعة وضمان اشراك الاطفال والشباب في الاعمال الثقافية وبتنسيق مع وزير الثقافة زايد عبدالحكيم، زار وزير الشؤون القانونية لحكومة شباب واطفال اليمن سامي السعيدي مكتب الثقافة بمحافظة ابين والتقى بمدير مكتب الثقافة ا. حسين بامطيرة.

ودار النقاش بينهما حول دور مكتب الثقافة في استقطاب الشباب وتوعيتهم، وعن امكانية التنسيق بين حكومة شباب واطفال اليمن ومكتب الثقافة م/ابين لضمان مشاركة الشباب في الاعمال الثقافية القادمة، وفي سياق الحديث تم التحدث عن مهرجان التراث الذي سيقام في محافظة عدن. 

واكد ا. حسين بامطيرة بان يديه مفتوحة لكل شباب ابين الراغبين في المشاركة بالمهرجان، وبانه يحتاج الى تواجد الشباب كونهم هم العمود الذي يرتكز عليه كل عمل.

وقال ا. بامطيرة:"ان الثقافة في ابين ومنذ 2011م وهي تعاني الامرين ولكن عادت بعض من الروح الثقافية الى ابين وتحديدا في العامين 2018/2017م وذلك بفضل مجهود يشكر عليه من محافظ محافظة ابين اللوا/ ابوبكر حسين".

ولقد اضاف:"بان ابين محتاجه الى شباب واعي ينهض بثقافة المحافظة والذي سينعكس بدوره ايجابا على البلد باكملها".

واختتم قوله:" بان يده مفتوحة لكل شباب ابين الراغبين باعادة الروح الثقافية الى المحافظة، وتعود ابين مثلما عهدناها محافظة التراث والفن والثقافة".

ولقد شكر وزير الشؤون القانونية بحكومة شباب واطفال اليمن سامي السعيدي جهود مكتب الثقافة م/ابين واكد انه سعيد جدا بزيارته له. 

وقال السعيدي:" لقد سعدت بالتعرف بك ا. حسين بامطيره، وبمدى سعيك الى تطوير المحافظة وبمدى تقبلك لفئة الشباب ورغبتك باشراكهم بالاعمال الفنية".

واضاف السعيدي:" ان حكومة شباب واطفال اليمن أنشئت للمحافظة على حقوق الشباب والاطفال وضمان اشراكهم في الانشطة الثقافية والاجتماعية وغيرها".

كما اختتم قوله:" ستقدم حكومة شباب واطفال اليمن كلما باستطاعتها تقديمه لاعادة الروح الثقافية الى بلدنا الجريح".

التعليقات