مساهمة رؤوس الأموال الوطنية الخاصة في تحسين أوضاع صندوق النظافة وعامليه في لحج .. مصنع "رَدفَان" الشَّامل للطوب الأحمر (مثالاً)

قبل 6 أشهر
مساهمة رؤوس الأموال الوطنية الخاصة في تحسين أوضاع صندوق النظافة وعامليه في لحج .. مصنع "رَدفَان" الشَّامل للطوب الأحمر (مثالاً)
لحج برس_عيدروس زكي_الحوطة

يأتي حَثْ معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة رئيس مجلس الإدارة لصندوق نظافة المحافظة و تحسينها ، ربان سفينة التنمية الشَّاملة بالمحافظة ، صباح يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر 2019 م ، أصحاب رؤوس الأموال الوطنية الخاصة ، من مُلَّاك المصانع و الأحواش و المحال التجارية ، الواقعة في نطاق مديرية تُبَن بالمحافظة ، على رفع حد رسوم صندوق نظافة المحافظة و تحسينها ، بما يتوافق و المتغيِّرات الاقتصادية الرَّاهنة ، و الإسراع في تسديد المتأخرات منها و الجديدة أيضاً لحساب الصندوق ، من أجل انعكاس ذلك إيجاباً ، في انتعاش ريع الصندوق لمصلحته المتصلة بخدمة مواطني المحافظة ، و تحقيقاً لرقي مستويات النمو الطبيعي المعيشي اليومي لعاملي الصندوق البسطاء ، الذين يبذلون مجهوداتهم الجسام في تعزيزهم لبيئة محافظة لحج الصحية ، و تلميعهم لوجهها الحضاري ، و لَا سِيَّما مدينة الحَوطَة عاصمة المحافظة ، و شقيقتها مديرية تُبَن بالمحافظة .

  الرسوم حق قانوني

المحافظ تُركي ، لدى ترؤسه ، الاجتماع المُكَرَّس للمستثمرين الصناعيين التجاريين بالمحافظة ، بحضور الأستاذ محمَّد أحمد علي ناصر الرِّجَاعِي ، المدير العام لصندوق نظافة محافظة لحج و تحسينها . . قال : (( إنَّ هذه الرسوم تُمَثِّل إحدى الحقوق القانونية المشروعة للدولة ، و على التُجَّار أن يكونوا قدوة حسنة في إيفاء ما عليهم من مستحقات مالية تساهم في تنمية المحافظة و تطوير مجتمعها المحلي )) .

  دور الأمن بالتحصيل

 مُشَدِّدَاً على الجهات الأمنية المعنية القيام بأدوارها و المساندة في تحصيل صندوق المحافظة و تحسينها لمستحقاته ، و اتخاذ إجراءاتها في ضبط المتخلفين المتقاعسين من التجَّار عن توريد مستحقات الصندوق بصورتها الرسمية المعقولة و في أوقاتها الاعتيادية المحدَّدة .

 الثَّنَاء للمستثمرين الملتزمين

و أشاد ، محافظ محافظة لحج ، بالمستثمرين الملتزمين بدفعهم للصندوق ما على مشاريعهم الاستثمارية بالمحافظة من رسوم مالية تخصه . . مؤكداً أنَّ ذلك يُحرَز في إطار إنفاذ القانون ، و يصب في مصلحة ازدهار محافظة لحج ، الحاضنة لاستثماراتهم المُتَعَدِّدَة و من الواجب إكبار مبادلتهم وفائهم اتجاه المحافظة بالتقدير نفسه نحو خدمة مواطنيها .

 التُجَّار سعداء جداً

المستثمرون ، من جانبهم ، عَبَّروا عن شكرهم العميق و سعادتهم البالغة ، لقيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، لعقدها لهم ذلك الاجتماع المهم . . منوهين بأنهم سيكونون عوناً لها في إحراز النهضة التنموية المشتركة للمحافظة ما بين الدولة و القطاع الخاص المُشَرِّف ، و استعدادهم التام لسداد ما عليهم من متأخرات الأموال أو رسوم جديدة ، لصندوق نظافة المحافظة و تحسينها .

المصانع أدركت الرسالة

و ثَمَّة هناك ، مصانع استثمارية عِدَّة بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، استوعبت رسالة الاجتماع الحيوي ذاته ، و عقب انفضاضه مباشرة ، بادرت بالتسديد الفوري للمستحقات المالية الخاصة بصندوق نظافة المحافظة و تحسينها ، بما يسهم بالرفع من وتائر عمل الصندوق و مهماته البيئية اليومية اللَّصِيقَة بالإنسان و إيقاع حياته الاعتيادية ، و من تلك المصانع الصدارية الوطنية الداعمة للاقتصاد الوطني ، و لنهضة المحافظة و إعمارها و مد بنيانها الخاصة و صروحها العامة بأشكال طوبها الأحمر المتنوِّعة ، مصنع " رَدفَان " الشَّامل للطوب الأحمر ، بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، هذا المصنع الذي يُعَجِّل شهرياً دوماً مسرعاً حتى قبل انقضاء مدة الشهر ، بسداد مستحقات صندوق نظافة المحافظة و تحسينها ، بإدراك حصيف من الإدارة التنفيذية للمصنع ، بروح المسؤولية الوطنية إزاء مستحقات الدولة و المحافظة و الصندوق لدوره اليومي المهم في حياة المجتمع بالمحافظة و صحة بيئتهم .

إدارة مصنع " رَدفَان "

لإدارة التنفيذية النموذجية ، لمصنع " رَدفَان " الشَّامل للطوب الأحمر ، بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، مثالاً يُؤَمَّل على جميع أقرانها من الإدارات التنفيذية للمصانع الأخرى ، للتَّأسِّي بها و اتباع نهجها القومي القويم ، و الإدارة التنفيذية لمصنع " رَدفَان " الشَّامل للطوب الأحمر ، بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، قد حَظِيَت ، خلال الابتهاج بالعيد العالمي للعمال ، الأول من مايو 2018 م ، بالتكريم اللَّائق لها ، من معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، إذ كَرَّم محافظ المحافظة ، المهندس خالد عبد الرَّحيم ناصر النُّعَيمِي ، المدير التنفيذي لمصنع " رَدفَان " الشَّامل للطوب الأحمر ، بمديرية تُبَن بالمحافظة ، بالشهادة التقديرية التذكارية ، ثميناً لدورها العالي الذي تؤديه الإدارة التنفيذية للمصنع ، في دفعها قدماً بعجلة التنمية الاستثمارية الفاعلة بالمحافظة صوب الأمام .

طاقات جَبَّارَة عظمى

و أتى التكريم عينه كذلك ، من محافظ محافظة لحج ــ حينها ــ تقديراً للمجهودات المضنية الكبرى ، التي يبذلها المهندس خالد عبد الرَّحيم ناصر النُّعَيمِي ، المدير التنفيذي لمصنع " ردفان " الشَّامل للطوب الأحمر ، في المصنع بإدارته الناجحة ، التي تنعكس إيجاباً على مساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني بوجه عام ، و تنشيطاً للحَرَاك الصناعي التجاري بمحافظة لحج بصورة خاصة ، فضلاً عن تَمَتُّع المهندس خالد عبد الرَّحيم النُّعَيمِي ، بالتواضع الجَم ، و بدماثة الأخلاق الرفيعة ، التي يُشَار إليها بالبنان ، في تعامله مع العاملين كافة بالمصنع .

 و مما تجدر الإشارة إليه ، أنَّ مصنع " رَدفَان " الشَّامل للطوب الأحمر ، يُعَد الوُجْهَة المُثلَى ــ حالياً ــ لجميع ، أبناء محافظة لحج و لسكان دونها من المحافظات ، المشتاقين لمنتوجاته البنائية المتينة ذات الجودة العالية لتشييد مشاريع منازلهم الصغيرة الخاصة بهم ، و كذا في رفقتهم إقامة مشاريع الجهات الحكومية الاستراتيجية العملاقة ، و المصنع موقعه يكون على الطريق العام الأسفلتي لمنطقة الحُسَينِي بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، المؤدي إلى منطقة العَلَم بالاتجاه شرقاً إلى محافظة أبين ، و جرى افتتاحه ــ حديثاً ــ بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 20 مليون دولار أمريكي ، و ينتج يومياً زُهَاء 50 ألف طوبة ، و يعمل فيه ما يربو على 200 عامل ، جلهم من أبناء محافظة لحج ، و لدى المصنع أيضاً مَحفَر طيني خاص به ، و مزرعة يكسوها الاخضرار الجمالي البديع ، و في المصنع نفسه ، محطة طاقة كهربائية توليدية ذاتية مستقلة به ، تصل قدرتها الإنتاجية إلى 2 ميغا وات .

التعليقات