في ذكرى وفاتها.. من أطلق «ملكة الإغراء» على هند رستم؟ ولماذا أغضبها هذا اللقب؟

قبل 5 أشهر
في ذكرى وفاتها.. من أطلق «ملكة الإغراء» على هند رستم؟ ولماذا أغضبها هذا اللقب؟
لحج برس_متابعات

تحل اليوم 8 ديسمبر ذكرى وفاة الفنانة هند رستم هند رستم، واسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية، وتعد من أهم الممثلات في العصر الذهبي للسينما المصرية، ولُقبت بـ"ملكة الإغراء" و"مارلين مونرو الشرق".

وتُعد هند رستم من أهم الممثلات في العصر الذهبي للسينما المصرية، وتشتهر بمواهب التمثيل والرقص، ولم يمض وقت طويل حتى ظهرت مواهبها وتألقها في أفلام مثل رد قلبي ومحطة القاهرة.

كان أول من أطلق عليها لقب "ملكة الإغراء" هو الإعلامي مفيد فوزي، وكانت هند رستم قد أكدت في لقاء سابق ببرنامج "صالون هند رستم" الذي انطلق بمناسبة عرض فيلم "باب الحديد"، أنها لا تحب هذا اللقب، وقالت: "الله يسامحه مفيد فوزي هو اللي نشر هذا اللقب".

وأشارت "رستم" خلال لقائها أنّ كل امرأة لديها قدر كبير من الإغراء وإلا ستصبح "غفير أو بابور" حسب قولها، وأكدت أيضاً أنّ الفنان رقيب على ما يقدمه من أعمال قبل الرقابة الرسمية من هيئة المصنفات الفنية، كما يعتبر الفنان سفيرا لبلده، وتابعت "أنا طبيعي أقدم الشخصيات التي أجسدها بوعي وثقافة، فالفن مسؤولية كبيرة، وأنا قدّمت الإغراء بشكل راق سواء بالحركة أو بالنظرة، عكس الإغراء الفجّ الذي يقدّم الآن من بعض الوجوه الجديدة".

وكانت ابنة "هند رستم" قد أكدت من قبل في لقائها على قناة "DMC"، أن والدتها كانت تغضب من لقب ملكة الإغراء، قائلة "كانت بتضايقها جدًا لأنها حست إنهم حصروا فنها في أدوار الإغراء، وكانت بتزعل جدًا إنهم حطوها في الكادر ده بالذات لأنها قدمت أعمال تانية كتير زي دور الأم والأخت والزوجة وماحدش جاب سيرتها"، مشيرة إلى أن الكاتب الصحفي مفيد فوزي أطلق عليها هذا اللقب دون قصد وإنما تعبيرًا عن أنوثتها وجمالها الذي كان يميزها عن غيرها من ممثلات جيلها.

التعليقات