مدير التربية بلحج يدفع لإشهار معهد للتعليم الفني بيافع

قبل 6 أشهر
مدير التربية بلحج يدفع لإشهار معهد للتعليم الفني بيافع
لحج برس_عدنان سعيد_خاص

وُقـِّع الأربعاء، بمكتب التربية والتعليم بلحج على عقد تنازل لفتح معهد للتعليم المهني والتدريب المهني بلبعوس خدمة لأبناء المنطقة وتشجيعاً للتعليم المهني. 

ووقع كلاً من الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج والأخ وجدي سعيد محمد مدير عام ادارة الشؤون القانونية بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني على عقد ينص بتسليم وزارة التعليم الفني المبنى التابع لمكتب التربية والتعليم بلبعوس والمكوّن من 6 غرف مع ملحقاتها بغرض تحويله الى معهد للتعليم الفني والتدريب المهني خدمة لأبناء المنطقة  وتشجيعاً للتعليم الفني. 

وبعد التوقيع أعرب الأخ وجدي عن سعادته بهذا الإتفاق الذي أستكملت فيه كل الإجراءات الإدارية والقانونية لما يخدم مصلحة الأهالي بالمنطقة. 

مشيراً الى الحاجة للتعليم الفني لتخريج الفنيين والمهنيين في تخصصات مختلفة ترفد سوق العمل بعد تلقيهم مهارات فنية مكثفة من خلال التعليم والتدريب. 

لافتا بأنه سيتم التنسيق في الوزارة على فتح أقسام متعددة تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ عبدربه غانم المحولي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني. 

وقدم مدير إدارة الشؤون القانونية بالوزارة شكره لمدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الدكتور محمد الزعوري لتفاعله الإيجابي مع هذا المشروع لما له من دور في تطوير وتنمية المجتمع. 

وكان مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  قد أعرب عن سروره البالغ بمشاركة مكتبه في تأسيس وإشهار معهد للتعليم الفني بيافع من خلال تنازله عن مبناً تابعاً له يُستفاد منه في فتح معهد فني وتدريب مهني في مديرية لبعوس، شاكراً  للسلطة المحلية في المديرية والمحافظة على دعمهم وموافقتهم لفتح المعهد، والشكر موصول لمؤسسة العياسي التنموية الداعمة للتعليم بالمحافظة بقيادة.

 الأخ عبدالله علي العيسائي رئيس الهيئة التنفيذية لمؤسسة العياسي التنموية الذي قال أثناء حضوره جلسة التوقيع أن المؤسسة ستقدم كل مافي وسعها للبدء بتشغيل المعهد ليصبح نواة أولى في تعليم وتدريب الطلاب من أبناء المنطقة  ودفعهم للمشاركة في سوق العمل للنهوض بالمجتمع وتنميته.

هذا ويعد التوقيع إشهاراً على تأسيس المعهد الفني للتدريب المهني بلبعوس وسيتبعه لاحقاً استكمال الإجراءات وفقاً لقانون أراضي وعقارات الدولة.

التعليقات