بحضور مدير مكتب تربية لحج.. بدء التصفيات النهائية لمتسابقي التحدث باللغة العربية الفصحى

قبل إسبوع
بحضور مدير مكتب تربية لحج.. بدء التصفيات النهائية لمتسابقي التحدث باللغة العربية الفصحى
لحج برس_عدنان سعيد_خاص

أُقيم صباح اليوم الأحد بقاعة الفقيد فضل صالح بإدارة التربية تبن مسابقة التصفيات النهائية للتحدث باللغة العربية الفصحى للمتأهلين من التصفيات المدرسية بمديريات المحافظة لإختيار ثلاثة طلاب يمثلون محافظة لحج في المسابقة التي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة بوزارة التربية والتعليم ومن خلالها سيتم إختيار المنتخب المدرسي المشارك في المسابقة التي تنظمها دائرة اللغة العربية بجامعة الدول العربية والتي ستقام بمصر الشقيقة.

وفي كلمة له أمام المتسابقين شدّد الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية بالمحافظة على ضرورة التزام المعلمين بالتحدث باللغة العربية والمحافظة على قواعد النحو والصرف المشبعة بالصور البلاغية بعيداً عن اللهجات المحلية التي أضرّت كثيراً بجمال العربية في مدارسنا.

مضيفاً أنه بسبب التقنيات الحديثة بعُد الكثير  عن القراءة في الكتاب والإستماع للمحاضرات.. مطالباً الطلاب الذين سيتم إختيارهم بالمفاضلة أن يكونوا سفراء لمحافظتهم ويبذلوا جهدهم لتقديم صورة جميلة عن مستوى التعليم في محافظتهم.

وكان الأستاذ محمد ثابت العماري مدير ادارة التوجيه قد رحب في بداية المسابقة بحضور الدكتور محمد الزعوري ودعمه المتواصل للأنشطة والمسابقات. 

مبيناً إن عدد الطلاب الذين تأهلوا من المديريات 12 طالب سيخضعوا لإختبارات شفوية وإلقائية وتحريربة في مجالات عدة منها فن الخطابة والإلقاء الشعري وسلامة النطق ولغة الجسد. 

هذا وشكلت لجنة التحكيم من موجهي اللغة العربية الأستاذ عبدالحميد اليافعي والإستاذة عديله العوش والأستاذة أرياف محمد ناصر رئيس قسم أنشطة الطالبات. 

حضر الفعالية الأستاذ محمد عبده البرحي مدير ادارة الأنشطة والأستاذ عبدالباسط السالمي مدير إدارة الرقابة والتفتيش والأستاذ عبدالحكيم احمد فضل مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية حالمين.

التعليقات