تحت شعار "نعم لبيئة نقية".. حملة تشجير لساحات المدارس والطرقات العامة بلحج

قبل 9 أشهر
تحت شعار "نعم لبيئة نقية".. حملة تشجير لساحات المدارس والطرقات العامة بلحج
لحج برس_عدنان سعيد_خاص

احتفاءً باليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ 20 من فبراير من كل عام وتحت شعار (نعم لبيئة نقية )، شارك المهندس فتحي الصعو مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة، اليوم، رئيس وأعضاء جمعية شباب الحمراء بحملة تشجير لساحة مدرسة عمر عبدالعزيز للتعليم الأساسي والثانوي "بنات" وبمشاركة واسعة من ادارة ومعلمات المدرسة ومشائخ وأعيان المنطقة.

كما شارك الصعو رئيس وأعضاء مؤسسة "إنعاش" للخدمات والتنمية وإدارة وتلاميذ مدرسة الريان الأهلية في حملة تشجير للجزر الواقعة في مفرق طريق الوهط بمنطقة صبر.

وأوضح الصعو "أن هذه الفعاليات التي نقوم بها مشاركة مع منظمات المجتمع المدني تأتي ضمن إحتفالاتنا باليوم الوطني للبيئة، وطوال الأسبوع نقوم بحملات تشجير على مداخل ومخارج عاصمة المحافظة وساحات المدارس وسيختتم برنامجنا صباح الأثنين القادم بحفل تكريمي لكل الذين ساهموا في نجاح هذه الفعالية، وفي مقدمتها الشركة الوطنية للأسمنت.

من جانبها عبرت الأستاذة نجلاء شائف سعيد رئيس جمعية شباب الحمراء عن شكرها وتقديرها للشركة الوطنية للأسمنت لدعمها الجمعية للمشاركة في حملة التشجير التي تقوم بها اليوم في ساحة مدرسة عمر بن العزيز مساهمة منها في الإحتفال باليوم الوطني للبيئة وكذلك إبراز المظهر الجمالي والصحي لما يحدثه الشجر والزهريات في حديقة المدرسة، مقدمة شكرها لفرع حماية البيئة بالمحافظة والجهود التي يبذلها في الحفاظ على البيئة.

من ناحيتها ناشدت الأستاذة هدى فلهوم مدير مدرسة الريان الأهلية المواطنين والباعة المتجولين بضرورة الحفاظ على بيئة نقية وعدم رمي المخلفات على قارعة الطريق، مطالبةً الجهات المختصة بمواصلة حملات التشجير اينما وجدت مساحة لذلك.

كما طالب الأخ سيف الرفاعي مدير صندوق النظافة بمديرية تبن مالكي الحيوانات والماشية ورواد الطريق بالحفاظ على الأشجار التي تم غرسها وعدم قطعها او العبث بها. 

منوهاً أن صندوق النظافة حريص جداً على أن تكون بيئتنا نظيفة ونقية من كل الشوائب والقمامة. 

مؤكداً أن صندوق النظافة يسعى جاهداً رغم الإمكانات الشحيحة في جعل الطرقات والحارات والشوارع نظيفة مشدداً على القيام بحملة للتوعية البيئية بين الحين والآخر. 

حضر الفعالية الأخ جلال الظبي مدير ادارة الأشغال مديرية تبن والأستاذ نبيل عقيل رئيس قسم التعليم بإدارة التربية والتعليم تبن.

التعليقات