نائب محافظ لحج ومدير التربية يدشنان العام الدراسي 2021/2020م للمرحلة الأساسية

قبل إسبوع
نائب محافظ لحج ومدير التربية يدشنان العام الدراسي 2021/2020م للمرحلة الأساسية
لحج برس_عدنان سعيد_خاص

قام الأخ عوض بن عوض الصلاحي نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج والدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية بالمحافظة والأخ رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي والأخ لؤي الصبيحي مستشار المحافظ لشؤون الحوطة وتبن ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات بتدشين العام الدراسي 2021/2020م للمرحلة الأساسية بمجمع السعيد التربوي للتعليم الأساسي بمديرية تبن. 

وخلال حفل التدشين أكد نائب المحافظ على إستمرارية التعليم وعدم توقفه، قائلاً "نحن سعداء اليوم ونحن ندشن العام الدراسي 2021/2020م للمرحلة الأساسية على مستوى المحافظة بعد أن سبقها الأسبوع الماضي تدشين المرحلة الثانوية ونعتز أيما إعتزاز نحن نشاهد توافد التلاميذ والتلميذات من أول يوم دراسي".

وحول جائحة كورونا أكد نائب المحافظ الأمين العام أن الوباء في المحافظة بدأ في الإنحسار والتلاشي بعد أن كاد يؤرق الجميع وذلك فضل من الله تعالى، شاكراً في نهاية حديثه مكتب التربية بالمحافظة على حسن الإستعدادات والتقيُّد بالإحترازات الوقائية تجنباً للإصابة بالوباء.

من ناحيته عبّر الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عن سعادته بتدشين العام الدراسي المرحلة الأساسية في عموم مديريات المحافظة بعد أن سبقها الأحد الماضي انتظام طلاب المرحلة الثانوية.

موضحاً أن وزارة التربية والتعليم قد خوّلت مكاتب التربية بالمحافظات بإختيار الآلية المناسبة وفقاً لما يتناسب وظروفها البيئية والجغرافية، وعليه تم التوافق خلال إجتماع قيادة المكتب مع مدراء ادارات التربية بالمديريات على انتظام تلاميذ المرحلة الأساسية صباح الأحد، نظراً لظروف مديريات المحافظة والحياة المجتمعية التي يتوجب أخذها بعين الإعتبار لصالح انتظام واستمرار العملية التعليمية بأكملها الثانوية والأساسية، مشدداً على التقيد الصارم من قبل الإدارات المدرسية على الإحترازات الوقائية والتباعد الإجتماعي.

مشيراً أنه تم التنسيق مع قيادة السلطة ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة على توفير المعقّمات وأدوات الوقاية من الوباء بما فيها القيام بعملية الرش الصحي وتعقيم الفصول وممرات الطلاب في المدارس، داعياً السلطات المحلية في المديريات لتقديم كل الدعم والمساندة لإدارات التربية في مديرياتهم.

وكان الدكتور الزعوري ومعه رؤساء الشعب ومدراء الإدارات بمكتب التربية بالمحافظة قد قاموا بزيارات تفقديه لمدارس أسماء بالحوطة وسامية مبروك والريادة الأهلية بتبن. 

مشيداً بمستوى الإعداد والتهيئة للمبنى المدرسي ليكون جاهزاً لإستقبال التلاميذ، والتقيد بالإحترازات الوقائية والتباعد الإجتماعي، مقدماً شكرة لإدارتي المدرستين على كل مابذلوه من جهد وكذلك للمعلمين والمعلمات الذين تواجدوا مع أول يوم دراسي في مدارسهم. 

كما أثنى على إدارة مدرسة الريادة الأهلية لتوفيرها المعقمات وجهاز قياس درجة الحرارة الحراري التزاماً منها على التقيُّد وتنفيذ الإحترازات الوقائية لتجنب الإصابة بمرض كورونا.

على نفس الصعيد قام مدراء إدارات التربية بالمديريات صباح  الأحد 13-9-2020م بتدشين العام الدراسي 2021/2020م المرحلة الأساسية في مديرياتهم وفقاً لما تم الإتفاق عليه في اجتماع مدراء ادارات التربية بالمديريات الأحد الماضي.

وشوهد حضور التلاميذ منذ اليوم الأول وأُلقيت فيهم الكلمات الترحيبية وقُدّمت النصائح للوقائية والإحتراز من وباء كورونا، متمنين لهم عاماً دراسياً ناجحاً.

حضر التدشين كل من الأخوة طارق البان  وعبدالحكيم جبران وهود بغازي وعبدالواحد عبدالله رؤساء شعب التعليم والتوجيه والمشاريع والتدريب ومدراء إدارات الصحة والتوجيه والتربية الشاملة والرقابة وشؤون الطلاب والأستاذ عبدالله شمل مدير تربية الحوطة وعدد من رؤساء الاقسام والعقيد علي أحمد عامر نائب رئيس هيئة مناصرة التعليم بالمحافظة وعدد من رؤساء مجالس الآباء والأمهات واولياء الأمور والشخصيات الإجتماعية.

التعليقات