قوة عسكرية لأمن لحج تقتحم موقع مشروع استثماري لرجل أعمال صبيحي (تفاصيل)

قبل شهرين
قوة عسكرية لأمن لحج تقتحم موقع مشروع استثماري لرجل أعمال صبيحي (تفاصيل)

(تعبيرية)

لحج برس_خاص

هاجمت قوات تابعة لمدير أمن محافظة لحج، مساء الثلاثاء، أرض مشروع استثماري لرجل الأعمال عصام هزاع الصبيحي في منطقة جعولة مستخدمه اكثر من 20 طقم ومدرعة.

وجاء هذا الهجوم عقب توافد مئات المسلحين القبليين، صباح الثلاثاء، من مختلف مناطق الصبيحة الى محافظة لحج مساندة وحماية لرجل الأعمال الشيخ عصام الصبيحي، إلا أن وساطات قامت بها شخصيات قد أدت إلى اقناع رجال القبائل إلى العودة إلى مناطقهم وهو ما استغلته قوات الأمن لاقتحام الموقع.

وتشهد المنطقة الواقعة بين منطقة جعولة والرباط توتر مسلح بين المئات من المسلحين القبليين الصبيحة وقوات تابعة لإدارة أمن محافظة لحج.

ويأتي هذا التوتر المسلح في المحافظة بسبب قيام قوات تابعة لإدارة أمن محافظة لحج بتوقيف العمل في مشاريع استثمارية تابعة لرجل الأعمال عصام هزاع الصبيحي.

وأوضح مصدر قبلي لـ"لحج برس" أن توافد المئات من المسلحين القبليين أتى بعد ممارسات تعسفية واستفزازية قامت بها قوات تابعة لإدارة أمن محافظة لحج ضد الأرض الخاصة بالمشاريع الاستثمارية التابعة لرجل الأعمال الشيخ عصام عبده هزاع الصبيحي.

لافتا إلى أن الأرض الخاصة بالمشروع ملك الشيخ عصام الصبيحي قام بشرائها بحر ماله من الملاك ويمتلك كامل الوثائق القانونية الثبوتية بذلك، إلا أن ممارسات  تقوم بها قوات تابعة لإدارة أمن لحج بطرق وأساليب ابتزازية وتوقيف العمل في أراضي تلك المشاريع.

وأشار المصدر القبلي بالقول "أننا قد تحملنا الكثير من الاعتداءات والانتهاكات والتعسفات التي طالت الكثير من الشخصيات من أبناء الصبيحة بدوافع وطنية بحته للحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي، إلا أن هناك قيادات أمنية لاتزال تمارس عنجهيتها وغطرستها تجاه أبناء الصبيحة. 

موضحا أن إدارة أمن المحافظة اصبحت تدار من عدة مواقع، حيث يوجد في معسكر مهران سابقا قوات وقيادة وتوجد في معسكر اللواء الخامس قوتين كل قوة لها قيادة، ناهيك عن قوات تابعة لاجهزة أمنية أخرى كل تلك القوات ترسل قوة لتوقيف العمل في المشاريع واصبح هناك صعوبة بالغه في كيفية التخاطب والتحاور معها وادى ذلك إلى تعطيل العمل في المشاريع.

فيما مصدر مقرب من رجل الأعمال الشيخ عصام الصبيحي أفاد "لحج برس" بأن هزاع حاز على الأرض الخاصة بمشاريعه بالشراء من الملاك ولديه كافة الوثائق القانونية المؤكدة لذلك.

وأوضح أن عمليات توقيف العمل من قبل قوات تابعة لإدارة الأمن لا تملك أبسط مبرر لممارساتها التي لاتخرج عن كونها سلوكيات رعناء لاتمثل أبسط سلوكيات العمل الأمني.

وفشلت مساعي قامت بها قيادات عسكرية رفيعة في الوصول إلى نتيجة ايجابية مع مدير عام إدارة الأمن بمحافظة لحج العميد صالح السيد وذلك بسحب قوات عسكرية تابعة لإدارته بالانسحاب من أراضي مشاريع استثمارية لرجل الأعمال الشيخ عصام هزاع الصبيحي.

وأكدت مصادر مطلعه بأن مساعي قام بها كلا من اللواء ثابت مثنى جواس والعميد عبدالغني الصبيحي والعميد وضاح عمر سعيد الصبيحي والعميد مختار النوبي والعميد نبيل المشوشي قد باتت جميعها بالفشل.

لافتة إلى أن مدير الأمن بالمحافظة العميد صالح السيد قد رفض توجيهات الأمين العام للمجلس المحلي القائم بأعمال المحافظ عوض بن عوض الصلاحي والقاضية بايقاف الاعتداءات العسكرية على الأرض الخاصة بمشاريع رجل الأعمال الشيخ عصام هزاع الصبيحي وسحب أي قوات عسكرية لاتزال في الأرض وتمكين الشيخ عصام هزاع من أرضه كونها مستوفية جميع الإجراءات والوثائق القانونية، كما رفض العميد السيد أيضاً توجيهات النيابة.

التعليقات