فريق حقوقي يوثق جريمة استهداف مليشيا الحوثي لمسجد بمأرب

قبل شهر
فريق حقوقي يوثق جريمة استهداف مليشيا الحوثي لمسجد بمأرب
لحج برس_مأرب

نفذ فريق حقوقي يمثل ثمان منظمات حقوقية محلية ودولية في محافظة مأرب، الثلاثاء، نزولا ميدانيا لتوثيق جريمة استهداف مليشيا الحوثي الإنقلابية لمسجد قوات الأمن الخاصة وسط مدينة مأرب بصاروخ بالستي الجمعة الماضية، أثناء أداء صلاة الفجر ما أدى إلى استشهاد 6 مصلين وإصابة آخرين.

وفي الزيارة التي نظمها مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة قام ممثلو المنظمات بتوثيق مكان الإستهداف والدمار الواسع الذي خلفه الصاروخ بالمسجد، واستمعوا إلى أقوال الشهود المتواجدين أثناء القصف، وشهادات الجرحى والمصابين ومستوى الإصابات، حيث أكد المصابون أن القصف وقع بينما كانوا يؤدون صلاة الفجر في المسجد.

الفريق الحقوقي المكون من مكتب حقوق الإنسان ومنظمات (هيومن رايتس ووتش، هود، حماية، شهود، شاهد، إرادة، مناصرة للتنمية وحقوق الانسان ومنظمة رقيب)؛ اعرب عن إدانته الشديدة للاستهداف المتكرر لدور العبادة والأعيان المدنية من أحياء سكنية ودور عبادة ومنشئات أمنية وشرطية بمدينة مأرب المكتظة بالسكان.

وأكد ان هذه الجرائم تتنافى مع القانون الدولي الإنساني والمواثيق والمعاهدات والدولية التي تعتبر دور العبادة ومنشئات الشرطة والأمن أعيانا مدنية يحرم استهدافها.

ولفت الفريق الحقوقي أنه يعمل على تقديم ملف متكامل وموثق للمحاكم والمنظمات الدولية بالجرائم التي طالت المدنيين والمنشئات والأعيان المدنية بالمحافظة.

التعليقات