بدعم من منظمة الأطفال..

تدشين دورات طلابية للتوعية من كورونا بلحج

قبل 6 أيام
تدشين دورات طلابية للتوعية من كورونا بلحج
لحج برس_عدنان سعيد_خاص

دشن في مدارس تربية الحبيلين بمحافظة لحج الدورات التدريبية للجان الطلابية حول التواصل من أجل التنمية وفيروس كوفيد 19، وذلك ضمن برنامج الصحة والتغذية وذلك بتمويل من وزارة الشؤون الخارجية NMFA وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبرعاية منظمة رياض الأطفال.  

وتهدف الدورات التي تستمر يومين ويشارك فيها 15 تلميذاً وتلميذة من كل مدرسة من المدارس الخمس المستهدفة في مديرية الحبيلين (الصمود بنين وبنات ، الزهراء بنات، ردفان بنين، الكبسي بنين ومثنى طالب) إلى تعريفهم بكيفية الوقاية والقيام بعملية التوعية من وباء كورونا بين أوساط زملاءهم وكذلك اسرهم، والعمل على تطبيق الإحترازات الوقائية والتباعد الإجتماعي تجنباً للإصابة. 

وأوضحت الأخت رابعة الفضلي مسؤول الصحة المدرسية بمنظمة رعاية الأطفال أنه تم صباح اليوم توزيع صندوق الإسعافات الأولية مع عدد أثنين أجهزة قياس لقياس درجات حرارة المعلمين والتلاميذ، كما سيتم توزيع أدوات النظافة مع مستلزماتها للمدارس الخمس لتكون في متناول التلاميذ طوال العام.

الجدير ذكره أنه تم الإتفاق في مدارس تربية الحبيلين ذات الكثافة العددية من التلاميذ وإعتباراً من الأسبوع القادم اعتماد آلية 50% واعتبار السبت يوماً دراسيا تحقيقاً التباعد الإجتماعي تجنباً الإصابة بكوفيد 19.

التعليقات