وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يرأس الإجتماع الدوري لمجلس الوزارة 

قبل شهر
وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يرأس الإجتماع الدوري لمجلس الوزارة 
لحج برس_عدن

رأس معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة، صباح اليوم، الإجتماع الدوري لمجلس الوزارة الذي ناقش جملة من القضايا المدرجة في جدول أعماله .

 وشدّد الإجتماع على مسئولي الوزارة من  المستشارين والوكلاء ومديري العموم إستشعار المسؤولية تجاه المواطنيين ، والإلتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لتنفيذ المهام الإدارية الرسمية وتقديم كل العون والمساعدة للمواطنين وتسهيل متابعاتهم والتخفيف من معاناتهم.

 وناقش المجتمعون التقارير المقدمة من قطاع العمل بشأن تفعيل برنامج سوق العمل ، وكذلك تقرير قطاع الرعاية الإجتماعية بشأن صندوق المعاقين، حيث أكد مجلس الوزارة على استمراية عمل اللجنة الوزارية المشكلة بالقرار الوزاري رقم 43 لعام 2021م لتقييم أوضاع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين  المركز الرئيس عدن وتنفيذ المهام الموكلة إليها وفقاً للمهام المحددة في القرار الوزاري، مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض هيبة القانون، وعبّر المستشارون والوكلاء عن دعمهم اللا محدود لكل الخطوات والإجراءات الإدارية التي اتخذها معالي الوزير في سبيل تصحيح الأوضاع الإدارية والمالية في الصندوق.

كما أقر الإجتماع عقد سلسلة من الدورات لتنمية المهارات الإدارية لموظفي ديوان عام الوزارة في مجال الحاسوب والإتصال والتواصل وكيفية إعداد التقارير الفنية.

كما ناقش الإجتماع عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزائها الإجراءات اللازمة.

وكان معالي الدكتور الزعوري قد رحّب في بداية الإجتماع بالوكلاء والمستشارين مهنئاً إياهم بإجازة عيد الأضحى المبارك ومعبراً عن سروره بحضور جميع موظفي الديوان في أول يوم دوام عقب إنتهاءالإجازة.

الجدير ذكره أن مجلس الوزارة الإداري يعقد اجتماعات دورية بداية كل أسبوع يتم فيه استعراض وتقييم المهام التي تم تنفيذها خلال الأسبوع المنصرم والعمل على تذليل الصعوبات التي قد تواجه المكلفين بتنفيذها.

التعليقات