توجيه عاجل بسرعة تأمين خط طور الباحة العام وحماية المسافرين

قبل إسبوع
توجيه عاجل بسرعة تأمين خط طور الباحة العام وحماية المسافرين
لحج برس_خاص

وجه مدير عام مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، مذكرة عاجلة إلى مدير الأمن العام وإلى قائد قطاع الحزام الأمني بالمديرية بشأن تأمين الخط العام، وذلك بعد تزايد عمليات التقطع للمسافرين.

وأوضح الأستاذ عبدالرقيب البكيري، أنه وصلته بلاغات عن عمليات تقطع للمواطن "اسامة عبد الباسط" ظهر يوم السبت وأخذ مبلغ مالي وقدره 400 الف ريال يمني كان بحوزته، كما تم التقطع للمواطن "فتحي محمد احمد" وأخذ منه مبلغ مالي وقدره 48 الف ريال يمني تحت تهديد السلاح، إضافة إلى عمليات تقطع أخرى تحدث بشكل يومي.

وطالب المدير العام، بسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك والقبض على المتهمين وإحالتهم إلى الجهات المختصة وإعادة المنهوبات لإصحابها.

محملاً مسؤولية تأمين الخط العام وحماية المسافرين من التقطع والابتزاز، مدير الأمن العام وقائد قطاع الحزام الأمني بالمديرية، مطالبهم بالقيام بجميع مهامهم الأمنية تجاه مايحدث للمسافرين وكل القضايا الأمنية في المديرية.

هذا ويعتبر خط طور الباحة العام الشريان الرئيسي الوحيد الرابط بين عدن - تعز، ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، منذ نشوب الحرب في اليمن منتصف 2015م.

ومؤخرا تزايدت عمليات التقطع والنهب المتكررة لشاحنات نقل البضائع والمسافرين التي تقوم بها عصابات خارجة عن القانون تحت تهديد السلاح.

التعليقات