محافظ لحج يلتقي بوفود اممية في مستشفى ابن خلدون العام

قبل إسبوعين
محافظ لحج يلتقي بوفود اممية في مستشفى ابن خلدون العام
لحج برس ـ خاص

التقى صباح اليوم السبت معالي اللواء الركن محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي قائد اللواء 17 مشاه اللواء أحمد التركي و مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بلحج الدكتور عارف عياش ومدير عام مستشفى ابن خلدون الدكتور جلال السقاف بوفد للامم المتحدة ، و يأتي هذا اللقاء بهدف مناقشة مشروع تقويم الصحة وإعادة تأهيل و ترميم المستشفى .

  وتطرق اللقاء الى مناقشة مشروع تأهيل وترميم المستشفى بدعم من البنك الالماني KFW  بتنفيذ من قبل منظمة UNOPS ، كما تم مناقشة عدة مشاريع في المحافظة بهدف تقديم الخدمة العامة لابناء المحافظة منها مشاريع الصرف الصحي والآبار . 

وطالب المحافظ "تركي" على تنفيذ مثل هذه المشاريع كونها مطلب اساسي بصورة ملحة ، وتقديم عدة مطالب اولوية للمحافظة تهدف إلى رفع مستوى الخدمات الضرورية لابناء المحافظة .

  وفي سياق أخر قام المحافظ "تركي" مع الوفد والحاضرين، بجولة تفقدية للمركز الغسيل الكلوي المشروع المتعثر الذي لم يتم استكماله ، وعدم وجود جهات داعمة لمواصلة المشروع ، حيث تم مناقشة وطرح فكرة انجاز هذا المشروع الكبير الذي سيخفف من معاناة المرضى للوفد ، كما اطلع المحافظ على آلية سير العمل في مختلف الاقسام بالمستشفى منها قسم الطوارئ العامة من غرف ملاحظة ومجارحة ومختبر ،  للاطلاع على الخدمات التي تقدم ، كما زار قسمي الحضانة والأطفال والتي تعنى برعاية حديثي الولادة ، وقسم العناية المركزة وقسم الوضع ، مطلعاً عن كثب على الأوضاع والخدمات المقدمة  .

  والتقى المحافظ بالطواقم العاملة  مستمعاً لمطالبهم والصعوبات التي تواجههم أثناء تأدية عملهم الانساني .  وجدد المحافظ تركي استعداد السلطه المحليه بالوقوف إلى جانب المستشفى وتقديم الدعم اللازم للارتقاء بمستوى العمل في المستشفى . 

من جانبهم عبر الوفد عن شكرهم العميق لقيادة السلطه المحليه ممثلة بالمحافظ احمد تركي الذي يقف دومٱ الى جانب الانشطة والمشاريع الانسانيه اتي تقدمها كل المنظمات الانسانيه العامله في المحافظه بشكل عام والمستشفى بشكل خاص ، مؤكدين دعمهم المستمر للمستشفى .  

كما التقى المحافظ "تركي" بوفد أخر من سفراء الاتحاد الاروربي ممثلة بالسفير الاروربي ورئيسة البعثة للسفراء في زيارة للمستشفى لمتابعة مشاريع الاتحاد الاروربي والامم المتحدة في المحافظة ، كما ناقش الوفد خطة سبل الدعم المستقبلية ، وكيفية سير المشاريع الماضية التي تقع تحت مظلة برنامج تعزيز القدرة على الصمود المدعومة من الاتحاد الاروربي وتنفيذ البرنامج الانماء للامم المتحدة .  وقدم الاتحاد الاروربي بتنفيذ منظمة UNOPS  عدة مشاريع في المستشفى منهم تأهيل مركز العزل الجاري العمل فيه .

  حضر اللقاء من الوفد د/ خلدون سالم مدير البرامج التنسيقية في مكتب الامم المتحدة لخدمة المشاريع والمهندس حسام عبودة مسؤول الدعم اللوجيستي و عمر الصماتي مستشار المحافظ لشؤون المنظمات وعزب الصبيحي سكرتير المحافظ و العقيد جمال سعيد رئيس عمليات المحافظة والاستاذ سعدان اليافعي مدير عام الإعلام بلحج و عدد من المسؤولين في السلطه المحليه بالمحافظة.

التعليقات