إستهدفت 150 شاباً وشابة..

منظمة "غدق" للتنمية تقيم دورات تدريبية في المجالات الحرفية للشباب بأبين

قبل إسبوع
منظمة "غدق" للتنمية تقيم دورات تدريبية في المجالات الحرفية للشباب بأبين
لحج برس_نظير كندح_خاص

انطلقت صباح اليوم الأحد، في قاعات معهد التدريب المهني بمدينة الكود محافظة أبين فعاليات برامج الدورات التدريبية والذي تنفذها منظمة العمل الدولية ( ILO ) وشريكها المحلي منظمة "غدق" للتنمية ( GHADAQ ) ضمن برنامج التلمذة المهنية للمجموعة الثانية من مديريتي زنجبار وخنفر لعدد ( 150 ) شاب وشابة وتستمر الدورة لمدة ( 5 ) أيام متتالية.

ويهدف البرنامج التدريبي الصفي التأسيسي للمتتلمذين إلى إكسابهم المهارات الوظيفية والحياتية والثقافية المالية والسلامة والصحة المهنية في إدارة مهنهم. 

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار مشروع دعم سبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن الصمود 2 ( ERRY II )  بتمويل من الإتحاد الأوروبي والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي ( Sida ) وبإشراف من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

وتشمل المهن والحرف ( 6 ) مجالات وهي: "الخياطة والتفصيل _ التجميل وتصفيف الشعر _ صناعة البخور والعطور _ تربية النحل وإنتاج العسل _ صيانة وتركيب منظومات الطاقة الشمسية _ صيانة الموبايل".

وفي تدشين أعمال البرنامج التدريبي تحدث للمشاركين مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة م. مهدي الجحيني، عن أهمية تفاعل المشاركين والتزامهم بالحضور واستيعاب الدروس والمحاضرات النظرية التي ستساعدهم أثناء تطبيق أعمالهم المهنية في الورش التي سيتدربون فيها ما سيكسبهم مهارات وإتقان مهنهم عند استقلالهم وفتح ورشهم الخاصة، مشيداً بجهود منظمة العمل الدولية وشريكها المحلي منظمة "غدق" للتنمية. 

من جهتهم، مدير منظمة "غدق" للتنمية بعدن م. نائف هزاع ومدير البرنامج في منظمة "غدق" للتنمية م. وجدان العبسي ومنسقة برنامج التلمذة المهنية بمنظمة غدق للتنمية بأبين أ. ريام الشحيري تحدثوا عن طبيعة البرنامج التدريبي وما يمثله بالنسبة للشباب والشابات من تطوير لمهاراتهم المهنية والحرفية من خلال إخضاعهم لبرنامج تدريبي نظري وعملي وتزويدهم في نهاية البرنامج بمعدات ووسائل العمل التي تمكنهم عند عودتهم إلى ورشهم الخاصة بإنتاج منتجاتهم لتسويقها أو العمل في مجال الإصلاحات في الست الحرف التي تدربوا فيها.

حضر التدشين مدير معهد التدريب المهني بالكود أ/ عبده الباهوت وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ/ محفوظ كرامه.

التعليقات