اتحاد نساء لحج يوزع المشاريع للمستهدفات من مشروع سبل العيش

قبل إسبوعين
اتحاد نساء لحج يوزع المشاريع للمستهدفات من مشروع سبل العيش
لحج برس_خاص

وزع إتحاد نساء لحج، اليوم الأربعاء، المشاريع الصغيرة للمستهدفات ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الإقتصادي عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وفي فعالية التوزيع ألقت أمين عام إتحاد نساء لحج الأستاذة سميرة سالم بحرق كلمة نقلت في بدايتها تحايا رئيس الإتحاد الأستاذة فاطمة سعيد الحاج.

موضحة أن تخرج المتدربات اليوم يعد بمرحلة جديدة للإنتقال من الإعالة الى الإعتماد على النفس عبر المشاريع التي تدربن عليها.

مشددة إلى ضرورة الإستفادة من المعلومات والمهارات التي تلقينها خلال فترة التدريب وعكسها واقعا عمليا يضمن لهن تحسين مستواهن المعيشي وامكانية إعانة اسرهن.

مؤكدة أن هناك طابور طويل من النساء في المحافظة يبحثن عن مثل هذه الفرص التي لا تتكرر، من أجل الإستفادة نحو تغيير واقعهن الإقتصادي المتردي.

شاكرة إدارة المساحات الآمنة في المحافظة على جهودهم في الترتيب والإعداد المتميز لإنجاح الدورات التدريبية وخلق ألأجواء المناسبة لتحقيق الإستفادة والنجاح للمتدربات.

وأوضحت رئيس المساحات الآمنة الأستاذة أمينة محمد زيد أن توزيع المشاريع شمل 35 مستهدفة في ثلاثة مجالات هي الرسم والجرافك، وصيانة الجوال، والمقشرات والكريمات.

مشيرة الى أن عدد المستهدفات توزعن على 13 متدربة في الجرافيك والرسم، و14 متدربة في صيانة الجوال، و8 متدربات في دورة المقشرات والمكياج.

ونوهت الى أن أنشطة المساحات الآمنة للنساء والفتيات بالمحافظة تقوم على خدمات الدعم النفسي، والتدريب وتطوير المهارات الحياتية، والتمكين الإقتصادي بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

التعليقات