إب.. مليشيا الحوثي تعطل الدراسة وتجبر المعلمين على حضور مناشط طائفية

قبل إسبوع
إب.. مليشيا الحوثي تعطل الدراسة وتجبر المعلمين على حضور مناشط طائفية
لحج برس_إب

أجبرت مليشيا الحوثي إدارات جميع المدارس الحكومية والأهلية بمدينة إب، على تعطيل العملية التعليمية، الأربعاء، لإجبار الكادر التربوي على حضور إحدى المناشط الطائفية.

وقالت مصادر تربوية، إن مليشيا الحوثي أجبرت المدارس الحكومي والخاصة بمديريتي الظهار والمشنة على إغلاق أبوابها وإعلان عطلة لطلابها، للحضور والمشاركة في فعاليات حوثية، لا تمت للعملية التعليمية بصلة.

وأضافت المصادر، أن إدارة التربية والتعليم بمحافظة إب والمعينة من قبل المليشيا الحوثية، كلفت مدراء المدارس بإلزام جميع المعلمين والمعلمات بالحضور إلى مدرسة النهضة بمدينة إب، دون الإفصاح عن سبب الحضور من قبل المليشيا الحوثية.

وأشارت المصادر إلى تهديدات حوثية، أرسلت عبر مدراء المدارس على المتغيبين أو من يرفض الحضور، متوعدين بعقوبات تصل إلى الفصل الوظيفي وغيرها من العقوبات والتي من بينها الخطف والسجن حد وصف المصادر.

وأفادت مصادر مطلعة، أن اللقاء جرى بحضور قيادات حوثية، وتم توقيع حافظات الدوام بمدرسة النهضة من قبل شخصيات كلفتها المليشيا الحوثية.

وعمت حالة من الاستياء في الأوساط التربوية جراء إجبارهم على حضور مناشط حوثية، بالترهيب واستخدام القوة والوظيفة، في الوقت الذي يعمل الكادر التربوي في المدارس بدون مرتبات، للعام السادس على التوالي.

وطالب أولياء أمور وتربويون، النأي بالعملية التعليمية من تبعات الصراع الذي تشهه البلاد، وتحييد التعليم والمحافظة على الأجيال القادمة، مشيرين إلى حوثنة تشهدها الأوساط التربوية، وتعديل كبير في المناهج الدراسية بما يتناسب مع الأفكار الطائفية للمليشيا الحوثية.

التعليقات