البحرين تتيح تأشيرة إقامة "ذهبية" دائمة لجذب المستثمرين والموهوبين

قبل 7 أشهر
البحرين تتيح تأشيرة إقامة "ذهبية" دائمة لجذب المستثمرين والموهوبين
لحج برس ـ وكالات

أقرت ثاني دولة خليجية، اليوم الاثنين، منح الإقامة الذهبية “الدائمة” لجذب رواد الأعمال والموهوبين. 

وقالت مملكة البحرين، إنها استحدثت نوعا جديدا من تأشيرات الإقامة الدائمة لجذب المقيمين والمستثمرين والموهوبين وإبقائهم.  وستجدد تأشيرة الإقامة “الذهبية” التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، إلى أجل غير مسمى، وستمنح الحق في العمل بالبحرين والإقامة لأفراد الأسرة. 

وسبق وأن قررت دولة الإمارات العربية المتحدة منح الإقامة الذهبية ومدتها 10 سنوات، لعدة فئات.  وقالت إنه سيتم منح الإقامة الذهبية للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، بالإضافة لأوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم. 

و أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أن هناك أربع فئات رئيسة مؤهلة للحصول على الإقامة الذهبية في الإمارة حالياً، هي: المستثمرون، وروّاد الأعمال، والطلبة، والمواهب الخاصة، بهدف تعزيز مكانة الإمارة كإحدى أكثر الوجهات انفتاحاً وتنوعاً في العالم. 

وسمحت الإمارات لجميع الأطباء المقيمين فيها بالتقدم للحصول على “التأشيرات الذهبية”، وهي تصريح مدته 10 سنوات يغطي القطاعات المتخصصة بما في ذلك العلوم والابتكار والرعاية الصحية. 

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، في يوليو 2021، بأن الأطباء المرخصين من قبل المنظمين الصحيين في الإمارات يمكنهم التقدم قبل سبتمبر 2022. 

وتسمح التأشيرة طويلة الأمد للأجانب بالعمل والعيش والدراسة دون الحاجة إلى كفيل إماراتي.

التعليقات