مدير كهرباء لحج يكشف إجمالي التوليد وأسباب الانقطاعات المتزايدة

قبل إسبوعين
مدير كهرباء لحج يكشف إجمالي التوليد وأسباب الانقطاعات المتزايدة
لحج برس_عدنان سعيد_خاص

كشف المهندس منير العقربي مدير إدارة مؤسسة كهرباء لحج، إن إجمالي مايتم توليده من الكهرباء بمحطتي عباس وبئر ناصر لا يتعدى 34 ميجا بينما الإحتياج 65 ميجا بعجز قدرة 31 ميجا.

وقال العقربي، أن كثرة الإنقطاعات وقلة ساعات التشغيل يعود بالدرجة الأولى الى عدم الحصول على الوقود (الديزل) المخصص للتشغيل فلا يصل سوى مقطورة واحده بينما الإحتياج مقطورتين حتى يستمر توصيل الكهرباء للمستهلكين لساعات طويلة. 

وفيما يتعلق بخط السلام العند، عبّر العقربي عن اسفه لما يعانيه مواطنو هذه القرى، من انقطاع متكرر للكهرباء وهو خارج عن الإرادة نظرا لتهالك خطوط التوصيل والربط العشوائي، مفيداً أنه ابتداءً من الأسبوع القادم ستكون هناك حملة صيانة متكاملة للخط.

ونوه العقربي، خلال زيارته عصر اليوم إلى منطقة العند ولقائه برئيس وأعضاء اللجنة المجتمعية التي تم تشكيلها أمس الأول من قبل أعيان المنطقة في اجتماع عُقد بمنطقة الحسيني طالبوا فيه إدارة كهرباء لحج سرعة توضيح أسباب الانقطاعات المتكررة والعمل على اتخاذ معالجات عاجلة، نوه أنه عند حدوث عطل مفاجئ في هذا الخط يخرج منظومة الكهرباء كاملة عن الخدمة.

كما أكد أنه سيتم إرسال أربع فرق تفتيش لمنطقة العند وضواحيها للقيام بتوزيع الأحمال وفصل التوصيل العشوائي، مطالباً الجميع مساعدة الفرق للقيام بعملها، وحث المواطنين إلى سرعة التسديد.

إلى ذلك، عبر أعضاء اللجنة عن تفاؤلهم بما تم الإتفاق عليه مع مدير إدارة الكهرباء من خطوات عملية، مؤكدين أنهم سيكونوا عونا له ومساعدة الفرق العاملة.

حضر اللقاء أعضاء اللجنة وعدد من المشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية بالمنطقة.

التعليقات