محافظ لحج تركي يلتقي برئيس وأعضاء اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال

قبل إسبوعين
محافظ لحج تركي يلتقي برئيس وأعضاء اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال
لحج برس ـ منصور سيف سعيد

التقى اللواء الركن أحمد عبد الله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء ١٧مشاه اليوم برئيس وأعضاء اللجنه الفنيه المشتركه المشكله من وزار ة الشئون القانونيه وحقوق الإنسان برئاسة اللواء سند جميل رئيس مصلحة الأحوال المدنيه رئيس اللجنه الفنيه المشتركه لمحافظتي لحج والضالع.

وفي اللقاء الذي حضره مدير أمن المحافظه اللواء الركن صالح السيد وقيادات بعض المحاور والتشكيلات العسكريه أكد المحافظ تركي أن السلطة المحليه تولي شريحة الأطفال اهميه خاصه من خلال اعتمادها لعدد من برامج الرعايه بالتنسيق مع بعض المنظمات التي تقدم الد عم م المادي والعيني لاطفال المحافظه مشيرا إلى أن محافظة لحج تكاد تخلو بل وتنعدم فيها ظاهرة تجنيد الأطفال والزج بهم في الصراعات المسلحه مشيرأ إلى أن المجتمع في المحافظه يتسلح بوعي كاف يمكنه من رفض هذه الظاهره التي تتنافى مع العادات الاجتماعيه وحقوق الإنسان.

من جانبهم عبر أعضاء الجنه الفنيه المشتركه بمنع تجنيد الأطفال عن سعادتهم بزيارة المحافظه وبالتفاعل الكبير الذي ابدته قيادة السلطه المحليه والامنيه والعسكريه من تفاعل كبير تجاه ظاهرة تجنيد الأطفال وقدسية حقوق الطفوله. وكان أعضاء اللجنه وبمعية محافظ المحافظه قد قاموا اليوم بزيارة إلى بعض اماكن الحجز المؤ قته التابعه لادارة أمن المحافظه للتأكد من خلوها من الأحداث.

التعليقات