بجاش: 9612 طالب وطالبة يتقدمون لإنهاء شهادة الثانوية العامة لهذا العام بلحج

قبل إسبوعين
بجاش: 9612 طالب وطالبة يتقدمون لإنهاء شهادة الثانوية العامة لهذا العام بلحج
لحج برس_خاص

أفاد الأستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، أن عدد المتقدمين للإختبارات الوزارية لإنهاء شهادة الثانوية لهذا العام 9612 طالب وطالبة منهم 8904 طالب وطالبة بالقسم العلمي و 708 طالب وطالبة بالقسم الأدبي، بينهم 3809 طالبة في القسم العلمي و396 طالبة بالقسم بالأدبي، موزعون على 497 قاعة إختبار في 114 مركز إختباري في عموم مديريات المحافظة.

وفيما يتعلق بالإستعدادات التي قام بها المكتب، أوضح بجاش أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بدأ مبكرا في مراجعة ورصد الدرجات التكاملية للطلاب المتقدمين وفحص كافة وثائقهم وتشكيل اللجنة الفرعية للإختبارات والتي تعمل جاهدة في سبيل انجاح العملية الإختبارية.

وتطرق الأستاذ فهمي بجاش الى ما يواجهه المكتب من صعوبات ومنها الجانب الأمني وعدم كفاية المخصصات المالية مع إرتفاع إيجار المواصلات نظرا لتباعد مديريات المحافظة، وكذلك ضعف الحافز المالي للمشاركين في العملية الإختبارية فهناك مايقارب 1500 مشارك من رؤساء ووكلاء مراكز وملاحظين وعمال خدمات.

وعبر الأستاذ فهمي عن ثقته أن هذا العام سيكون أفضل من سابقه من حيث محاربة الغش وانتحال شخصية وكل مايشوه العملية الإختبارية من سلبيات، داعياً أولياء الأمور إلى تهيئة بيئة مناسبة لأولادهم وحثهم على الإعتماد على الذات والابتعاد عن الغش ليحصدوا نتائج طيبة وتحقيق أهدافهم المستقبلية بنجاح.

التعليقات