برفقة ممثلين عن WFP..

وفد ألماني رفيع يطلع على الاحتياجات الإنسانية بلحج

قبل إسبوعين
وفد ألماني رفيع يطلع على الاحتياجات الإنسانية بلحج
لحج برس_خاص

زار وفد رفيع المستوى من الخارجية الألمانية والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ وبرنامج الأغذية العالمي WFP، مديرية الملاح بمحافظة لحج.

وهدفت الزيارة إلى الإطلاع على تدخلات مشروع دعم صمود الفئات الضعيفة في اليمن من خلال الغذاء مقابل تنمية الأصول والتدريب، والذي نفذته المؤسسة الطبية الميدانية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي.

وكان في الاستقبال وكيل محافظة لحج الشيخ صالح الصوملة، ومدير عام مديرية الملاح عنتر علي سالم، وإدارة المؤسسة الطبية الميدانية ممثلة بالدكتور مهيب عباد رئيس المؤسسة.

واطلع الوفد على الإنجازات المحققة في مديرية الملاح، من إعادة تأهيل و بناء فصول دراسية في المديرية، بالإضافة إلى مشاريع الجبيونات لحماية الأراضي الزراعية ومساكن المواطنين، ورصف وتسوية الطرقات الوعرة.

حيث زار الوفد مدرسة خالد بن الوليد في منطقة شماري بمديرية الملاح، واستمعوا إلى أهالي المنطقة، الذين أشادوا بنوعية هذه المشاريع التنموية، وآثرها على المجتمع.

وأكد الوفد أن هدف الزيارة هو الاطلاع عن قرب على الوضع الإنساني في اليمن، ومعرفة احتياجات المجتمع، مشيدًا بحفاوة الاستقبال من المجتمع والجهود المبذولة في تحقيق عدد كبير من الإنجازات على الأرض.

يجدر الإشارة إلى أن المؤسسة الطبية الميدانية نفذت المشروع على مرحلتين في محافظات لحج، حضرموت، وتعز، واستفاد منه عدد 9,800 مستفيد مباشر، عبر المساعدات الغذائية مقابل تأهيل الأصول والتدريب، بالإضافة إلى 436,385 مستفيد غير مباشر عبر تأهيل الأصول المجتمعية.

وشملت هذه الأصول المجتمعي بناء وإعادة تأهيل المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية وبناء الخزانات، وإعادة تأهيل العيون والبرك المائية، وتأهيل الأراضي الزراعية والقنوات المائية ورصف الطرق الوعرة وبناء مصدات السيول.

وتكون الوفد من "موتنيتا شيموكا" مديرة برنامج الأغذية العالمي مكتب عدن، "ريتشارد راغان" الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، "كورين فيتشر" المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي، "ياسمين كارا" مساعدة المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي، "سوزاني فريز جاير" مدير المساعدات الإنسانية في BMZ، "أوتي كلاميرت" رئيسة قسم أوروبا المتوسط وآسيا الوسطى في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، "مارسيلا ماسيريك" مسؤولة التنمية في السفارة الألمانية، و"سيرجريد مولر" نائب مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في برلين.

التعليقات