وزير الشؤون الاجتماعية يدشن بازار الأسر المنتجة لمؤسستي الأمل وإنقاذ في المكلا

قبل إسبوعين
وزير الشؤون الاجتماعية يدشن بازار الأسر المنتجة لمؤسستي الأمل وإنقاذ في المكلا
لحج برس_خاص

قام معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمعية مدير عام مكتب الوزارة بساحل حضرموت، الأربعاء، بزيارة تفقدية لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية ومؤسسة إنقاذ للتنمية في مدينة المكلا.

وخلال الزيارة التفقدية، دشن وزير الشؤون الإجتماعية والعمل معرض بازار الأسر المنتجة الأول الذي تقيمه المؤسستين بالشراكة بينهما.

وطاف الوزير الزعوري والوفد المرافق له، خلال التدشين، بأقسام البازار مستمعًا من المشاركين إلى أنواع المنتجات من بخور وعطور واكسسوارات وملابس بالإضافة إلى منتوجات معمل الخياطة، وطاف بالأجنحة التي شملها المعرض بالتنسيق مع بعض أصحاب المحال بتخفيضات بلغت 50٪ في معظم المنتجات.

وأشاد الوزير الزعوري بالمخرجات التي يقدمها البازار والنتائج المادية للأُسر المتعففة، ومايقدمه المعرض لربط المشاركين بسوق العمل، مؤكدًا دعم الوزارة لمثل هذه المشاريع التي تمكِّن الأُسر من خلق فرص عمل جديدة.

إلى ذلك وخلال الزيارة تفقد وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور الزعوري مبنى مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية واستمع من رئيس المؤسسة الدكتورة أبها باعويضان إلى شرح مفصل عن سير عمل المؤسسة وأنشطتها المختلفة ومراكزها المتعددة والذي من ضمنها المركز الثقافي بقريتها التراثية ومهرجان مرح الألوان وكذا النادي الرياضي للأطفال، والبرنامج التدريبي لفن الخطابة، ومركز الدعم النفسي بالمؤسسة.

ورحب الوزير الزعوري في زيارته بالأنشطة والبرامج التي تنفذها مؤسستي الأمل وإنقاذ، مؤكدًا على أهمية تنسيق عمل منظمات المجتمع المدني مع مكاتب الوزارة في المحافظات.

رافق معالي الوزير وكيل الوزارة لقطاع القوى العاملة والعمل الدكتور احمد حمود حاتم والقائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية الأستاذ صالح محمود ابوسهيل، ومدير عام الجمعيات والإتحادات بالوزارة الأستاذ محمد الصماتي.

التعليقات