بحضور الوزير الزعوري.. التوقيع على مذكرة تفاهم مشروع كفالة الأيتام

قبل إسبوع
بحضور الوزير الزعوري.. التوقيع على مذكرة تفاهم مشروع كفالة الأيتام
لحج برس_خاص

وُقع صباح اليوم بديوان عام وزارة الشئون الإجتماعية والعمل مذكرة تفاهم مع مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية لتنفيذ مشروع كفالة الأيتام والتمكين الإقتصادي الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بحضور معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل.

ومثّل الوزارة في توقيع الإتفاق الأستاذ صالح محمود حسن القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية، ومن جانب مؤسسة يماني الأستاذة اعتراف عارف حسين مديرة دائرة المرأة والطفل بالمؤسسة، ويهدف المشروع لمساعدة 166 أسرة معيلة للأيتام اقتصادياً من خلال خلق فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل، وكذا توفير كفالات معيشية وتعليمية لعدد 536 يتيم ضمن الأُسر المستهدفة بما يمكنها من زيادة قدراتها على التعامل مع التبعات الإقتصادية الناجمة عن فقدان العائل، وتمكين الأيتام من الإلتحاق بالتعليم في المحافظات اليمنية المستهدفة (عدن -لحج - مأرب).

 ويتضمن المشروع كفالة معيشية تعليمية 100 ريال سعودي لليتيم الواحد وفقاً للميزانية المرصودة خلال فترة المشروع لعدد 536 يتيم ويتيمة من أطفال الأسر المستهدفة بالتمكين الإقتصادي.

وجدّد الوزير الزعوري شكره وتقديره لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لجهوده الكبيرة والمثمرة في مجال الإغاثة والأعمال الإنسانية، وعلى دوره الرائد في دعم وتمويل المشاريع التنموية والإنسانية على مستوى البلاد كافة.

كما أثنى على الجهود الطيبة لمؤسسة يماني في مجال التنمية والأعمال الإنسانية، مؤكداً أن الوزارة ستقدم كل الرعاية والتسهيلات للإستفادة المثلى من هذه المشاريع التي تلامس معاناة الأسر الفقيرة وخاصة اليتامى.

داعياً جميع منظمات المجتمع المدني العاملة في البلاد الى التنسيق مع الوزارة وعرض مالديها من برامج ومشاريع بما يضمن تمكين الجهات المختصة من المشاركة في جميع مراحل الإعداد والتنفيذ وقياس الأثر، مثمناً للجهود المتميزة لمؤسسة يماني في تبنيها لمثل هذه المشاريع الإنسانية المثمرة.

حضر توقيع المذكرة مدير عام الجمعيات والإتحادات بالوزارة وممثل عن الإدارة العامة للمرأة والطفل في الوزارة.

التعليقات