نقابة المعلمين تطالب بانتظام صرف المرتبات ورفعها بما يتماشى مع الوضع المعيشي

قبل إسبوع
نقابة المعلمين تطالب بانتظام صرف المرتبات ورفعها بما يتماشى مع الوضع المعيشي
لحج برس

طالبت نقابة المعلمين اليمنيين، بانتظام صرف المرتبات في مواعيدها وفي كل المحافظات اليمنية، رفع المرتبات بما يتماشى مع الوضع المعيشي.

وأشارت النقابة، في بيان لها، إلى أهمية رفع الأجور بما لا يقل عن ثلاثة أضعاف المرتب الحالي نتيجة لانهيار العملة وعدم تماشي قيمة الريال مع القيمة الشرائية للمتطلبات الأساسية.

ودعت إلى صرف المرتبات السابقة وفوارقها والمقرة من حكومة د. احمد عبيد بن دغر باثر رجعي، وصرف مرتبات النازحين لكل سنوات النزوح والتي توقفت لدى وزارة المالية منذ أكثر من سنتين وكذلك النازحين الذين لم تستكمل أوليات الصرف لهم بسبب المسؤولين في الجهات المختصة.

 وأكدت على أهمية صرف العلاوات السنوية  للمعلمين والمعلمات لكل السنوات منذ عام ٢٠١٤م، ومنح المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات كامل حقوقهم المعنوية التي تكفل لهم المكانة المقدسة بين  افراد المجتمع ومن ذلك التكريم السنوي ومنح راتب إضافي للمكرمين وبما نسبته 5٪ من منسوبي وزارة التربية وفق قانون المعلم.

كما طالبت بصرف بدل طبيعة العمل وبدل الريف للآلاف من المحرومين منهما وكذلك التسويات بمؤهل جديد وبحسب سنوات الخدمة، وتنفيذ قانون التامين الصحي ليستفيد منه العاملين في الحلق التربوي وجميع منسوبي الدولة في الاجهزة الوظيفية.

ودعت النقابة المعلمين إلى التأهب التام لأي تصعيد تدعو إليه النقابة في كافة المحافظات على امتداد التراب الوطني بكل الوسائل المشروعة دون تعطيل للعملية التعليمية.

وناشدت النقابة مجلس القيادة الرئاسي ورئيسه الرئيس د.رشاد العليمي التدخل العاجل بتوجيه الحكومة بسرعة رفع المرتبات وفق مطالبنا العادلة وصرفها دون تأخير أو تسويف.

كما ناشدت المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان وعلى رأسها الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن والمجتمع الدولي إلى الضغط على مليشيا الحوثي بصرف المرتبات التي أوقفتها منذ أكثر سبع سنوات.

التعليقات