حملة تفتيش تضبط أدوية مهربة وممنوعة ومنتهية في طور الباحة

قبل إسبوع
حملة تفتيش تضبط أدوية مهربة وممنوعة ومنتهية في طور الباحة
لحج برس_خاص

نفذ مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج ممثلاً بمدير المكتب د.أحمد هيكل، اليوم الأربعاء، حملة تفتيش مفاجئ للصيدليات والمنشآت الصحية الخاصة في مركز عاصمة المديرية.

وأوضح مدير مكتب الصحة، أن الحملة جاءت بالتنسيق مع السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية العميد الركن بسام الحرق وبمشاركة ممثلين عن المجتمع المدني والبحث الجنائي والأمن العام والأحزمة الأمنية.

وأكد الدكتور أحمد هيكل، أن الحملة إستهدفت الصيدليات ومخازن الأدوية الخاصة المرخصة وغير المرخصة في المديرية.

وكشف أن الحملة قامت بضبط كميات كبيرة من الأدوية الممنوعة والمهربة والمنتهية الصلاحية أو التي شارفت على الإنتهاء في عدد من صيدليات ومخازن الأدوية. وأشار إلى أنه تم مصادرة تلك الأدوية وسوف يتم إتلافها والتخلص منها وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تم تورطهم في ذلك.

وكشف هيكل أن الحملة سوف تواصل نزولها خلال الأيام القادمة وستقوم بإغلاق جميع الصيدليات والعيادات الخاصة التي لا توجد لديها تصاريح مزاولة المهنة أو التي لم تقوم بتجديد تصاريحها أو الصيدليات التي لاتحتوي على طبيب صيدلي لمزاولة المهنة او التي تقوم بإستيراد وبيع الأدوية الممنوعة والمخدرات والأدوية المهربة أو المنتهية الصلاحية وسيتم إحالتها للنيابة العامة وإتخاذ الإجراءات اللأزمة والقانونية ضدها.

وكان مدير مكتب الصحة قد حرر مذكرة رسمية إلى مدير عام المديرية طالبة من خلالها بتكليف لجنة من النيابة والبحث الجنائي والشؤون القانونية لإشراكها مع الجهه المختصة بمكتب الصحة للنزول إلى الصيدليات والمنشآت الصحية الخاصة للرقابة والتفتيش بعد تفشي ظاهرة التهريب في الأونة الآخيرة للأدوية الغير مرخصة والمنتهية وإنتشار الممنوعات والمخدرات بين أوساط المجتمع والتي نتج عنها جرائم إنسانية وإخلاقية، وتمت الموافقة عليها من قبل مدير عام المديرية.

التعليقات