"النضال الثوري ضد الإمامة قديماً وحديثاً" في ندوة سياسية بمأرب

قبل شهرين
"النضال الثوري ضد الإمامة قديماً وحديثاً" في ندوة سياسية بمأرب
لحج برس_مأرب

عقدت اليوم بمدينة مأرب ندوة سياسية عن ثورة 26 سبتمبر المجيدة بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر بعنوان "النضال الثوري ضد الإمامة قديماً وحديثاً".

وناقشت الندوة التي نظمتها الدائرة السياسية للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة، تحت شعار "الثورة اليمنية كفاح يتجدد"، ثلاث أوراق عمل؛ استعرضت الورقة الأولى التي قدمها الباحث الأكاديمي الدكتور عمر ردمان الجرائم والأساليب القمعية التي استخدمتها الأنظمة الإمامية التي توالت على اليمن منذ أكثر منذ ١٢٠٠ سنة، تحت مظلة خرافات الولاية والحق الإلهي في الحكم وحصره في البطنين.

وتناولت الورقة الثانية، التي قدمتها الناشطة أمينة الرفاعي، التضحيات الكبيرة التي قدمها المناضلون الأحرار خلال عهود حكم الإمامة والتي توجت بانتصار الشعب اليمني في ثورته العظيمة صبحية 26 سبتمبر 1962م.

وأشار إلى دور المرأة اليمنية في النضال الوطني والمساهمة في صنع الانتصار للثورة وغرس قيمها ومبادئها في وجدان الأجيال وزرع مفاهيمها والسعي لتحقيق أهدافها السامية.

فيما تطرق الأكاديمي الدكتور محمد العزكي في الورقة الثالثة "قيم الثورة السبتمبرية" التي دكت معاقل الإمامة وفتحت على مشروعهم السلالي الكهنوتي أبواب الجحيم وكسرت العزلة التي فرضها على اليمن واليمنيين.

كما استعرض أبرز القيم والأهداف التي مثلتها الثورة وفي مقدمتها إنهاء عهد الظلم والطغيان وإقامة نظام جمهوري عادل وإزالة الفوارق الطبقية وانشاء مجتمع تعاوني متساوي وتسخير التنمية والرفاه للمجتمع.

التعليقات