عدن.. الحكم بإعدام قاتل الطفلة "مها باسم مدهش" رمياً بالرصاص

قبل إسبوع
عدن.. الحكم بإعدام قاتل الطفلة "مها باسم مدهش" رمياً بالرصاص
لحج برس_خاص

قضت محكمة التواهي الإبتدائية في العاصمة عدن، في جلستها المنعقدة اليوم، برئاسة رئيس المحكمة القاضي عمار علوي مسعود، بإعدام قاتل الطفلة مها باسم مدهش، رمياً بالرصاص، قصاصاً وتعزيراً، في مكان عام.

وصرح رئيس نيابة استئناف جنوب عدن القاضي وضاح عبدالله باذيب عقب انتهاء الجلسة الأولى من محاكمة المتهم حسن محمد علي محمد، في واقعة القتل العمد للمجني عليها (الحدث) مها باسم مدهش والتي حدثت بتاريخ ١٧ / ١١ /٢٠٢٢م، والتي صدر بهذه الجلسة الحكم بإدانة المتهم بواقعة القتل العمد، إثر إقراره واعترافه، ومعاقبته بالإعدام قصاصاً وتعزيراً في مكان عام.

وأشار إلى أن النيابة العامة كانت حاضرة من الساعات الأولى لاكتشاف هذه الجريمة الشنعاء، وسارت بالإجراءات بصورة عاجلة وفقاً للقانون، وبنفس الوقت حافظت على ضمان حقوق الدفاع للمتهم المذكور، وبإشراف ومتابعة مباشرة من معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى، وتكللت جهودها الاستثنائية وبمشاركة جميع الأجهزة الأمنية المختصة وخلال أقل من أسبوع بتقديم ملف القضية مكتملاً لرئيس محكمة التواهي الابتدائية يوم أمس لمحاكمة هذا الذئب البشري والحكم عليه بالعقوبة المقررة شرعاً وقانوناً وهي الإعدام قصاصاً وتعزيراً كجزاء عادل لفعله.

وأوضح القاضي وضاح باذيب، بأن النيابة العامة طالبت المحكمة الموقرة بأن يكون تنفيذ حكم الإعدام في ساحة عامة بالتواهي ليكون عبرة لغيره من الذئاب البشرية المجرمة.

كما وأكد للمجتمع العدني، بأن النيابة العامة في عدن ستتخذ الإجراءات القانونية المستعجلة في جميع القضايا ذات الخطورة الاجتماعية مثل ماقامت به في قضية المجني عليها مها باسم مدهش، حيث تهدف من خلال ذلك إلى سرعة معاقبة كل من تسول له نفسه العبث بالسلم الاجتماعي والاستقرار الأمني في محافظة عدن.

التعليقات