لملس يبحث مع وكيل وزارة الخارجية الألمانية التعاون والتنسيق المشترك

قبل شهر
لملس يبحث مع وكيل وزارة الخارجية الألمانية التعاون والتنسيق المشترك
لحج برس ـ خاص

بحث معالي وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس اليوم الأحد، مع وكيل وزارة الخارجية الألماني فيليب لارس مارسيلا، جُملة من القضايا الخدمية والتنموية والخطط المستقبلية.

 

وأكد لملس خلال لقائه وفد وزارة الخارجية الألمانية بديوان عام المحافظة، بحضور وكيل أول محافظة عدن الأستاذ محمد نصر الشاذلي، ووكيل المحافظة لشؤون التنمية المهندس عدنان الكاف، حرص السلطة المحلية على فتح آفاق التعاون مع الجانب الألماني، في عدد من الجوانب وفي مقدمتها تطوير الموانئ والاستثمار في المناطق الصناعية.

 

واستعرض لملس، خلال اللقاء التحديات والصعوبات التي تواجه عمل السلطة المحلية، وفي مقدمتها مشكلة النزوح الداخلي والعبء الذي يشكله على العاصمة عدن في مختلف المجالات، وخطط المعالجات المعمول بها لمواجهة تلك الإشكاليات.

 

وأشار لملس إلى أن السلطة المحلية استطاعت أن تتجاوز الكثير من الإشكاليات والمصاعب وتتقدم تنمويا خطوة خطوة، لافتاً في السياق إلى حاجة السلطة المحلية إلى برامج التأهيل والتدريب لتأهيل الكادر الوظيفي في مختلف المجالات.

 

كما تطرق اللقاء إلى الموقع الاستراتيجي للعاصمة عدن، والتأثيرات المباشرة وغير المباشرة للإرهاب والقرصنة البحرية، وكذلك الهجرة غير الشرعية من القرن الإفريقي.

 

وتطرق اللقاء إلى استعراض الوضع العام للبلاد وعدن على وجه الخصوص والجهود المبذولة في إطار السلام مشيرين إلى وقف تصدير النفط الخام وأثره على البنك المركزي وانعكاسه على الحياة المعيشية.

 

وجرى خلال اللقاء بحث السُبل الممكنة لإيجاد آليات جديدة لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين، والترتيبات اللازمة لتنظيم العمل مستقبلا بما يعود بالنفع على المواطن والمجتمع المحلي.

 

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة الخارجية الألمانية أن الوضع اليوم في العاصمة عدن أفضل مما كان عليه قبل ثلاث سنوات، من حيث الاستقرار الأمني والمؤشرات العملية التي غيرت من ملامح المدينة، مشيدا بجهود السلطة المحلية لما أنجزته خلال الفترة الماضية.

 

واستعرض وكيل وزارة الخارجية الألمانية خلال اللقاء المجالات التي يمكن دعمها والتعاون فيها خلال المرحلة المستقبلية، مؤكدا على إن الاستقرار الأمني هو شرط من شروط إحداث وتحقيق التنمية في أي منطقة في العالم.

 

حضر اللقاء مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة عدن انتصار مرشد.

التعليقات