ميليشيا الحوثي تواصل تفجير منازل المواطنين غربي مأرب

قبل شهرين
ميليشيا الحوثي تواصل تفجير منازل المواطنين غربي مأرب
لحج برس

واصلت ميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، تفجير منازل المواطنين في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

وقالت مصادر محلية إن مليشيات الحوثي فجّرت السبت، منزل  المواطن عبدالعزيز أحمد الدولة في منطقة الزور بمديرية صرواح غربي المحافظة، بحسب موقع مأرب 360.

وبدأت المليشيات الإرهابية في منتصف فبراير الماضي حملة جديدة لتفجير منازل الخصوم في منطقة الزور ، حيث نسفت ستة منازل مملوكة لمدنيين في ذات المنطقة بالعبوات الناسفة.

وبحسب خديجة علي، المدير التنفيذي للهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، فإن مليشيا الحوثي فجرت 62 منزلا خلال 2021، والربع الأخير من العام 2020، ليصل عدد المنازل التي فجرتها المليشيا الحوثية إلى 900 منزل تم توثيقها ورصدها من قبل الضحايا، مؤكدة أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم.

وفي وقت سابق نددت الحكومة بتلك الجرائم، مؤكدة أن استمرار المليشيات في تفجير منازل خصومها يعكس موقفها من دعوات التهدئة واستعادة الهدنة، ويكشف وجهها الحقيقي كتنظيم إرهابي.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بمغادرة مربع الصمت، وإعلان موقف واضح من الأعمال الارهابية التي تقوض جهود التهدئة، وتندرج ضمن سياسات التهجير القسري للمدنيين وجرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الانسانية، والعمل على تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة ارهابية.

التعليقات