لحج برس

2021-10-16 00:00:00

في وقفة جديدة أمام المجمع القضائي بعدن.. أمهات معتقلي سجن بئر أحمد يطالبن بمصير أبنائهن

اخبار المحافظات
2017-11-22 13:35:03

نظمت اليوم أمهات المعتقلين بسجن بئر أحمد وقفة احتجاجية أمام المجمع القضائي بخور مكسر للمطالبة بمعرفة مصير أبنائهن المعتقلين واحتجاجاً على رد فعل إدارة السجن من مطالبهن.

وتأتي هذه الوقفة للتنديد بالتجاهل الذي قامت به إدارة السجن وعدم التفاعل مع المطالب السابقة والتي تمثلت في الكشف عن مصير المعتقلين ومنحهم حقوقهم الإنسانية والقانونية في التواصل مع ذويهم ومعرفة أخبارهم.

كما دعت أمهات المعتقلين الجهات المعنية بالتدخل الفوري وإيقاف عملية الإخفاء القسري والتعتيم الذي تمارسه إدارة سجن بئر أحمد، وإدارة السجن الجديد، وكذا مطالبة المنظمات الدولية بزيارة السجن والوقوف على الحالة الإنسانية والقانونية للمعتقلين والمخفيين قسراً لما يزيد عن السنة، بدون تهم واضحة تنسب لهم.

وطالب أهالي المعتقلين ادارة السجن والجهات المختصة بتسليم ملفات ذويهم للنيابة العامة وتنفيذ وعودهم التي أضحت كالمسكنات المؤقتة بدون اجراءات واضحة وقانونية.

وكشفت أمهات المعتقلين عن المعاملة التي واجهتها بهم إدارة السجن خلال محاولتهم زيارة ذويهم بالسجن الجديد بل وتهديدهم باطلاق النار عليهم اذا استمروا بالوقوف امام السجن.

ويُذكر أنّ هذه ليست الوقفة الأولى التي تُنظم للمطالبة بكشف مصير معتقلي سجن بئر أحمد والذي تشرف عليه قوات من الحزام الأمني بإمعان من القوات العسكرية الإماراتية في مدينة عدن.

http://lahjpress.com/news/14405
You for Information technology